أغلى لعبة فيديو
أغلى لعبة فيديو


بيع أغلى لعبة فيديو في العالم مقابل  870 ألف دولار   

ريم الزاهد

السبت، 10 يوليه 2021 - 02:19 ص

أعلن موقع "ذا فيرج" بيع أغلى لعبة في العالم والتي حطمت الرقم القياسي السابق، بعدما اشترى أحد المهووسين بألعاب الفيديو، نسخة مختومة محكمة الغلق من لعبة الفيديو "ذا ليجند أوف زيلدا"، التابعة لنظام تشغيل "نينتندو" (NES) مقابل 870 ألف دولار، وذلك في أحد المزادات، لتتفوق على لعبة فيديو "سوبر ماريو براذرز" التي تم بيعها في شهر أبريل الماضي بـ660 ألف دولار. 

وعن السر وراء بيع هذه اللعبة بهذا السعر الخيالي، أكد دار مزادات "Heritage" أنها أقدم نسخة مختومة يمكن لأي شخص أن يأمل في الحصول عليها، فضلا عن أنها النسخة الوحيدة من واحدة من أولى عمليات إنتاج لعبة "ذا ليجند أوف زيلدا"، والتي تم إنتاجها لبضعة أشهر فقط في أواخر عام 1987.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" عن لعبة "سوبر ماريو براذرز" التي حازت في أبريل على لقب "أغلى لعبة يتم بيعها على الإطلاق"، قول شركة المزادات ومقرها دالاس بالولايات المتحدة إنه تم شرائها كهدية عيد الميلاد في عام 1986، ولم يمسها المشتري حتى يوم عثوره عليها في وقت سابق من هذا العام.

 

وقال: "بقيت في أسفل مكتبي طوال الوقت منذ اليوم الذي اشتريتها فيه، لم أفكر أبدا في أي شيء".

 

وكانت نسخة من اللعبة تعود لعام 1985 بيعت مقابل 114 ألف دولار في يوليو 2020، وحصدت في ذلك الوقت أعلى سعر على الإطلاق مقابل لعبة فيديو.

 

كما بيعت نسخة مختومة من "سوبر ماريو بروس 3" وحطمت الرقم السابق في نوفمبر الماضي، بـ156 ألف دولار.

اقرأ أيضا: تزوج من معزة وتوفت بعد عام..أغرب زيجات البشر من الحيوانات


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة